.

.

جورجيا

معلومات عامة عن جورجيا

جورجيا رسميًا جمهورية جورجيا من عام 1990 إلى عام 1995 ، هي دولة عابرة للقارات تقع في القوقاز ، عند تقاطع شرق أوروبا وغرب آسيا. يحدها من الغرب البحر الأسود ومن الشمال والشرق روسيا ومن الجنوب تركيا وأرمينيا ومن الجنوب الشرقي أذربيجان. تغطي 69700 كيلومتر مربع (26911 ميل مربع) ، ويبلغ عدد سكانها 3.7 مليون نسمة باستثناء الأراضي المحتلة. جورجيا دولة ديمقراطية تمثيلية تحكمها جمهورية برلمانية موحدة. تبليسي هي العاصمة وأكبر مدينة ، ويقطنها ما يقرب من ربع السكان.
السياحة جزء مهم بشكل متزايد من الاقتصاد الجورجي. في عام 2016 ، جلب 2،714،773 سائحًا ما يقرب من 2.16 مليار دولار أمريكي إلى البلاد. في عام 2019 ، وصل عدد الوافدين الدوليين إلى رقم قياسي بلغ 9.3 مليون شخص مع دخل من النقد الأجنبي في الأرباع الثلاثة الأولى من العام وصل إلى أكثر من 3 مليارات دولار أمريكي. تخطط الدولة لاستضافة 11 مليون زائر بحلول عام 2025 بإيرادات سنوية تصل إلى 6.6 مليار دولار أمريكي.

خضع نظام التعليم في جورجيا لإصلاحات واسعة النطاق ، رغم أنها مثيرة للجدل ، منذ عام 2004. التعليم في جورجيا إلزامي لجميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-14 عامًا. ينقسم النظام المدرسي إلى ابتدائي (ست سنوات ؛ المستوى العمري 6-12) ، أساسي (ثلاث سنوات ؛ المستوى العمري 12-15) ، وثانوي (ثلاث سنوات ؛ مستوى العمر 15-18) ، أو بدلاً من ذلك دراسات مهنية (سنتان) ). يمكن للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الوصول إلى التعليم العالي. يمكن للطلاب الذين اجتازوا الاختبارات الوطنية الموحدة فقط التسجيل في مؤسسة التعليم العالي المعتمدة من الدولة ، بناءً على ترتيب الدرجات التي حصلوا عليها في الامتحانات.
تقدم معظم هذه المؤسسات ثلاثة مستويات من الدراسة: برنامج البكالوريوس (من ثلاث إلى أربع سنوات) ، وبرنامج الماجستير (سنتان) ، وبرنامج الدكتوراه (ثلاث سنوات).

 

solo 447-667 -3

الدراسة في جورجيا

يوجد في جورجيا العديد من المؤسسات التعليمية والتعليمية المعترف بها من قبل الدولة ، بالإضافة إلى عدد من الجامعات الخاصة المعتمدة.

تنقسم المؤسسات الجامعية في جورجيا إلى: الجامعات العامة والجامعات التعليمية التي تشمل برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والكليات التي تدمج فقط الدراسة الجامعية ومبرمجي التعليم المهني العالي.

تمنح جورجيا بعض الطلاب الأجانب عامًا للبقاء في البلاد بدون تأشيرة ، مما يسهل على الطلاب التعرف على جورجيا واستكمال أوراقهم المطلوبة واختيار التخصصات بعناية.

التعليم الجامعي في جورجيا ذو جودة عالية وفقًا لمعايير التعليم الأوروبية والدولية ويتم تسخير عوامل التطور التكنولوجي من أجل رفع مستوى البحث العلمي والتدريب والمعرفة.
اللغة الجورجية هي اللغة الرسمية داخل الجامعات وبعض الجامعات الخاصة تعتمد اللغة الإنجليزية إلى جانب اللغة الجورجية.

تقدم جورجيا مجموعة من المنح الدراسية التي تشمل المنح الحكومية والمنح الخاصة ومنح الكلية للطلاب الجورجيين للدراسة في أرقى الجامعات الأوروبية والأمريكية.
غالبًا ما تكون المنح المقدمة للطلاب العرب برامج تبادل طلابي مع الجامعات والمؤسسات التعليمية العربية وتعلنها السفارات الجورجية في الدول العربية كل عام.
تكاليف التعليم المناسبة لفئات مختلفة من الطلاب.
تقدم جامعات جورجيا دورات للطلاب غير المؤهلين للالتحاق بالجامعة

مزايا العيش والتعليم في جورجيا

موقعها الاستراتيجي بين أوروبا وآسيا والشرق الأوسط.
جورجيا ذات طبيعة خلابة تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.
يوجد في جورجيا الكثير من المتنزهات والمطاعم والمقاهي في كل مكان.
جورجيا لديها معظم الأديان.
سهولة إجراءات الدخول إلى جورجيا لغرض الدراسة بدون تأشيرة (أو تأشيرة إلكترونية).
تكاليف المعيشة والسكن في جورجيا منخفضة إلى حد ما.
تكافح الدولة الجورجية قضايا العنصرية ، فالحرية مكفولة لكل مواطن.
سهولة إجراءات التسجيل بالجامعة.

جامعات متطورة وأنظمة تعليم رائدة وبرامج دراسية معترف بها عالميًا وفي معظم الدول العربية

97b27b68-db64-4458-bb48-2b8c5b7a99ad

الأوراق والخطوات المطلوبة للحصول على القبول الجامعي في جورجيا

استمارة التقديم عبر الإنترنت.
استمارة التقديم.
قائمة الدورات المختارة.
نسخة من صفحات التعريف بجواز سفرك.
نسخة من جواز السفر موثقة ومترجمة.
نسخة من شهادة الثانوية العامة ، كشف العلامات.
شهادة IELTS في إتقان اللغة الإنجليزية.
شهادة طبية.
تصديق جميع أوراقك وشهاداتك في وزارة الخارجية والسفارة الجورجية بعد ترجمتها.
الدخول على موقع الجامعة بعد اختيار الجامعة المراد التقديم لها وانتظار خطاب الموافقة من الجامعة.
بعد استلام خطاب القبول ، يجب طباعته وإرفاقه مع وثيقة الهوية وأوراق مدرستك الثانوية ، وتقديمها في السفارة الجورجية في بلدك ، من أجل الحصول على تأشيرة دراسة.

اللغة

اتصل بنا